أشار عضو مكتب السياسي لحركة "أنصار الله" ​محمد البخيتي​ تم اختيار رئيس المجلس الرئاسي الجديد في اليمن رشاد العليمي لأنه رجل أميركا، وهو الوحيد الذي لم يبد حرجاً في تمرير مادة تشرعن التواجد الأميركي في اليمن".

ولفت البخيتي، في حديث لقناة "الميادين"، الى أن "خطوة إنشاء مجلس قيادة رئاسي فاجأت الجميع، وهذه تسقط الشرعية الزائفة للعدوان على اليمن"، مشيراً الى أن "الحوار ينبغي أن يكون بين اليمن ودول التحالف الرباعي لأن هذا المجلس لا يعبر عن رؤية اليمنيين".

وأوضح أن "قبولنا بالحوار مع أدوات ​التحالف العربي​ التي لا تملك أي سلطة يمكّن هذه الدول من تعطيل الحلّ من دون تحمل المسؤولية"، مضيفاً أن "الشرعية الحقيقية في اليمن هي لمن يدافع عن استقلال البلاد والمجلس الرئاسي امتداد للاحتلال ولا يمثل أي شرعية".

يذكر أن الإعلان الرئاسي نص على نقل السلطة لمجلس القيادة الرئاسي، وإنشاء بموجب هذا الإعلان مجلس قيادة رئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية. وقرر الرئيس اليمني تفويض مجلس القيادة الرئاسي بموجب هذا الإعلان بكامل صلاحياته وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

ووفقا للإعلان نفسه، فإن مجلس القيادة الرئاسي يختص أيضاً بكافة صلاحيات نائب الرئيس، ويتألف من 8 أعضاء بينهم رشاد محمد العليمي رئيسا. والأعضاء السبعة هم: سلطان علي العرادة، طارق محمد صالح، عبد الرحمن أبو زرعة، عبدالله العليمي باوزير، عثمان حسين مجلي، عيدروس قاسم الزبيدي، فرج سالمين البحسني.